لطلاب المدارس 5 منصات إلكترونية وقنوات تعليمية جاهزة للمذاكرة

لطلاب المدارس  5  منصات إلكترونية وقنوات تعليمية جاهزة للمذاكرة
منذ بدء العام الدراسى الجديد، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، توفير منصات وقنوات تعليمية حتى يتمكن طلاب المدارس من استكمال دراستهم من خلال التعلم عن بعد، مؤكدة أن هناك أكثر من 5 منصات تم تفعيلها وجاهزة للمذاكرة يستطيع الطلاب متابعتها بجانب القنوات التعليمية.
وأوضحت الوزارة: أن منصة بنك المعرفة المصري
 جاهزة ويمكن للطلاب متابعتها من خلال الدخول على المحتوى الرقمى الموجود حيث أن هناك قرابة مليون و500 ألف طالب وطالبة لديهم تابلت  يستطيعوا الاستفادة من المحتوى الرقمى بشكل سريع، من خلال الرابط التالى”، https://www.ekb.eg/ar/home
وأوضحت أن منصة المكتبة الرقمية “ذاكر” تعمل ويمكن متابعتها، على الرابط التالى،
https://study.ekb.eg
، ومنصة ادمودو للتواصل و تقديم الابحاث
 https://edmodo.org/،
ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية المختصة بمراجعات طلاب الاعدادية و الصفوف بالمرحلة الثانوية https://stream.moe.gov.eg
وشددت الوزارة على توفير قناة مدرستنا لطلاب النقل بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية، إضافة إلى القنوات التعليمية.
وأوضحت أن منصة بنك المعرفة المصري، تهدف، إلى تقديم محتوى رقمي تفاعلي مرتبط بالمناهج الدراسية التي يدرسها الطلاب مثل الكيمياء والفيزياء والاحياء باللغتين العربية والانجليزية ، ويشمل هذا المحتوى نصوص ومقالات ورسومات وصور ومقاطع فيديو توضح الموضوعات المقررة على الطلاب في هذه المواد والمفاهيم الخاصة بها ، بالاضافة إلى إتاحة أسئلة واختبارات تساعد على تقييم فهم الطلاب للموضوع ومدى تحقق نواتج التعلم لكل درس .
ومنصة المكتبة الرقمية “ذاكر” وهي مكتبة رقمية ضخمة جدا ، تضم بداخلها العديد من مصادر المعلومات التي تفيد طلاب جميع الصفوف الدراسية ، وتهدف منصة ادمودو للتواصل و تقديم الأبحاث، وهذه المنصة تهدف إلى توفير فصولا افتراضية لطلاب المدارس تحاكي نفس فصولهم التي كانوا يذهبوا إليها في مدارسهم ، حيث تساعد هذه الفصول الافتراضية المتاحة على المنصة في توفير التواصل الالكتروني اللازم بين الطلاب والمعلمين ، مع مدرسين المدرسة الخاصة بالطالب.
وأشارت إلى أن منصة البث المباشر للحصص الافتراضية المختصة بمراجعات طلاب الاعدادية و صفوف الثانوي، وهى أحدث المنصات التى استحدثتها وزارة التربية والتعليم ، والدخول عليها مجانى، أعدها فريق التعليم الإلكترونى فى الوزارة.
وأكدت أن منصة البث المباشر للفصول الافتراضية تستخدم تكنولوجيا حديثة، وبمجرد الدخول على هذه المنصة الجديدة سيجد الطالب أنه ملزم بإختيار المرحلة الدراسية، ويشارك فيها أفضل الاساتذة من وزارة التربية و التعليم لطلاب الصفوف الثالث الاعدادي والاول والثاني والثالث الثانوي.
قناة مدرستنا
أطلقت وزارة التربية والتعليم قناة “مدرستنا” عبر كل من النايل سات أولا وإذاعتها عبر شاشات التليفزيون ثم إتاحتها على موقع اليوتيوب على شبكة الإنترنت، وتعرض القناة الدروس التعليمية للمواد المُضافة داخل المجموع لمختلف المراحل الدراسية بداية من طلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.
تردد القناة التليفزيونية على القمر الصناعي نايل سات 12303 .. الاستقطاب أفقي .. ومعدل الترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.
اضغط هنا للإطلاع على قناة “مدرستنا” عبر يوتيوب
https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw/videos
– – – – –

– – – – –

– – – – – – – – – –
اعرفوا كل المنصات الرسمية للتعليم عن بعد المتاحة من الوزارة
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في المؤتمر الصحفي الخاص به بالإعلان عن خطط العام الدراسي الجديد وكيف ستكون الدراسة والطلاب بعد تحول العملية التعليمية من نظامها التقليدي الورقي الذي يعتمد على الحفظ إلى النظام الحديث الإلكتروني الذي يعتمد على الفهم ويتيح إمكانية التواصل المتواصل مع الطلاب سواء في حالة تواجدهم في المدرسة أو حتى خلال تواجدهم في المنازل وسكون ذلك عن طريق القنوات التعليمية التي سيتم بث الدروس عليها بشكل يناسب مختلف الأعمار و المنصات التعليمية الإلكترونية التي أنشأتها الوزارة.
سنقدم لكم المنصات الإلكترونية المعنية بالتعليم عن بعد والخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي سوف تتيح للطلاب التعلم وفرصة الدراسة عن بعد:
المنصات الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم
منصة ذاكر
للدخول إلى منصة ذاكر من هنـــــــا
https://study.ekb.eg/guides
منصة البث المباشر
للدخول إلى منصة البث المباشر من هنـــــــا
https://stream.moe.gov.eg/
منصة ادمودو
للدخول إلى منصة ادمودو من هنـــــــــا
https://edmodo.org/،
قناة وزارة التربية والتعليم على اليوتيوب
للدخول للقناة من هنــــــا
https://www.youtube.com/c/MoEEgyptEduStream/videos
بنك المعرفة المصري
لدخول لبنك المعرفة المصري من هنــــــا
https://lms.ekb.eg/

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *