القضاء الأوروبي يرفض استئنافا من غوغل بشأن غرامة بـ2,4 مليار يورو لمخالفتها قواعد المنافسة – في حكم يمثل فوزا كبيرا تسجله الكتلة الأوروبية في نزاعها مع عملاق التكنولوجيا، خسرت شركة غوغل استئنافا الأربعاء ضد غرامة قدرها 2,4 مليار يورو (2,8 مليار دولار) فرضها عليها الاتحاد الأوروبي لإساءة استغلال هيمنتها على محركات البحث. ولكن يمكن لغوغل الطعن في الحكم مجددا إذا قررت اللجوء إلى أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، وهي محكمة العدل الأوروبية، للبت في الدعوى.

السلطات الكويتية تقرر “التشدد” في منح التأشيرات للبنانيين – ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر أمني كويتي الأربعاء أن سلطات بلاده اتخذت قرارا بـ”التشدد” في منح تأشيرات للبنانيين من دون إصدار تعميم رسمي بذلك. وأوضح المصدر الأمني أن “هناك تشدد وليس منعا”. وفي وقت سابق، نقلت صحيفة القبس الكويتية عن مصدر قوله إن وزارة الداخلية قررت إيقاف جميع أنواع التأشيرات للمواطنين اللبنانيين.

مسؤول أفغاني سابق: “الجنود الأشباح” قوضوا الحرب ضد طالبان – قال وزير المالية الأفغاني السابق، خالد بايندا، إن سقوط الحكومة يعود إلى مسؤولين فاسدين، اخترعوا ما سماه بـ”جنود أشباح” وتلقوا أموالا من حركة طالبان.

هل تنهي الانتخابات الانقسام في ليبيا أم تؤدي إلى مزيد من الصراعات؟ – صحف عربية – تناقش صحف عربية ورقية وإلكترونية الجدل الدائر في ليبيا بعد فتح المفوضية العليا للانتخابات باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

واشنطن تحذر: الحل العسكري لن يحل الخلافات في إثيوبيا – قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه يعتقد أن جميع الأطراف ترى مخاطر إطالة أمد الصراع في إثيوبيا، محذرا من أنه لا وجود لحل عسكري للخلافات بين الأطراف.

سوريا: واشنطن تستنكر لقاء وزير الخارجية الإماراتي بالأسد وترفض تطبيع العلاقة معه – عبرت الخارجية الأمريكية الثلاثاء عن قلقها بعد زيارة وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان إلى دمشق والتقى خلالها الرئيس السوري بشار الأسد. وشددت الخارجية على أنها لن تبدي أي دعم لجهود تبذل من أجل تطبيع العلاقة مع بشار الأسد أو تعويمه”، واصفا إياه بأنه “دكتاتور وحشي”.

الشيخ /علي حاتم السليمان –  ينفعل ويكشف: لدينا خلافات قديمة مع مقتدى الصدر – كشف زعيم قبيلة الدُليم الشيخ علي حاتم السليمان في السؤال الصعب أن تيار الصدر يتحمل مسؤولية سقوط قتلى في الماضي برصاص ميليشيات خرجت من عباءة مقتدى الصدر

رغم الأزمة.. كارفاخال يؤمن بحظوظ برشلونة في التتويج بلقب الليغا – رغم مرور برشلونة الإسباني بأزمة خانقة، فإن داني كارفاخال لاعب الغريم ريال مدريد لا يستبعد الفريق الكتالوني من المنافسة على لقب الدوري الإسباني. ويتوقع كارفاخال استعادة برشلونة لعافيته مع تسلم شافي للإدارة الفنية للفريق

مهمة الغرب “المستحيلة” في أفغانستان.. قرارات خاطئة أم أكاذيب؟ – بعد انسحاب حلف الناتو من أفغانستان وعودة طالبان للحكم بدأت في ألمانيا عملية مراجعة وتقييم تجريها مراكز أبحاث ووزارات وجهات غيرها لمهمة الجيش الألماني هناك. فإلى أين وصلت عملية المراجعة هذه؟

أزمة تدفق اللاجئين ـ ميركل تطلب من بوتين “التاثير” على بيلاروسيا – فيما تسود الفوضى على الحدود البولندية البيلاروسية، طلبت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ممارسة نفوذ على حكومة بيلاروسيا لوقف تدفق اللاجئين نحو أوروبا.

لماذا تثير العواصف الشمسية قلق العلماء؟ – تستعد الأرض للعاصفة الشمسية “أكلة لحوم البشر” والتي سبقتها عواصف أخرى أثرت بشكل ما على الاتصالات وشبكات الطاقة في عدة دول. فلماذا تسبب تلك العاصفة تحديداً كل هذا القلق لدى العلماء وما تأثيراتها المحتملة على الأرض؟

محكمة أوروبية تثبت غرامة بـ 2.4 مليار يورو على شركة “غوغل” – ثبت القضاء الأوروبي غرامة بـ 2,4 مليار يورو فرضتها بروكسل على غوغل لمخالفتها قواعد المنافسة في خدمات مقارنة الأسعار. المحكمة رفضت بذلك استئنافا قدمته شركة الإنترنت الأمريكية ووجدت أنها “أساءت استخدام موقعها المهيمن”.

اليمن ـ مقتل صحفية حامل وإصابة زوجها في انفجار استهدف سيارتهما – حادث مأساوي جديد شهده اليمن، إذ قتلت صحفية حامل وهي في طريقها للمستشفى لتضع مولودها، بعد انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارة زوجها الصحفي. نقابة الصحفيين في اليمن اعتبرت ما حدث مؤشرا لمرحلة عنف جديدة.

غوتيريش: مؤتمر المناخ يجب أن يعمل على “إنقاذ البشرية” – وجه الأمين العام للأمم المتحدة دعوة للمشاركين في مؤتمر المناخ “كوب 26″ لبذل كل ما في وسعهم لـ”إنقاذ البشرية” في مواجهة التغير المناخي، فيما حذر رئيس وزراء بريطانيا من أن فشل المؤتمر قد يتسبب بغضب شعبي “لا يمكن احتواؤه”.

“رئات” الأرض تصرخ لحمايتها من عبث الإنسان! – تعهدت أكثر من مئة دولة خلال قمة المناخ في مدينة غلاسكو الاسكتلندية بوقف تدمير الغابات بحلول عام 2030. في التقرير المصور، نستعرض أهم غابات العالم التي باتت تعرف بـ”رئات الأرض” وهي في أمس الحاجة إلى الحماية.

عبدالله بن زايد أرفع مسؤول إماراتي يزور دمشق منذ اندلاع العنف – أمسى وزير خارجية الإمارات المسؤول الإماراتي الأرفع الذي يزور سوريا خلال عشر سنوات منذ اندلاع الحرب هناك. وبعد أن دعمت أبوظبي يوما المعارضة المسلحة لنظام الأسد، تتصدر الآن جهود بعض الدول العربية لتطبيع العلاقات مع دمشق.

الأمير هاري يقول إنه حذر رئيس تويتر من أحداث اقتحام الكونغرس قبل يوم من وقوعها – قال الأمير هاري، دوق ساسيكس، إنه حذر الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي من إمكانية وقوع أحداث شغب في كابيتول هيل قبل يوم واحد من هذه الفوضى التي عمت محيط الكونغرس الأمريكي في السادس من يناير/ كانون الثاني الماضي.

الترقية في العمل: ما هي التداعيات النفسية لعدم التطور الوظيفي؟ – بعض العاملين لديهم فرص أكبر في الترقي أكثر من غيرهم، وهو ما يترك العديد من الموظفين في حالة ركود ويجعلهم يعانون من تداعيات كبيرة

قاضية أمريكية ترفض طلب دونالد ترامب حجب وثائق خاصة باقتحام الكونغرس – قررت قاضية أمريكية السماح للجنة التحقيق في الهجوم على مبنى الكونغرس بالاطلاع على بعض سجلات البيت الأبيض الخاصة بالرئيس السابق دونالد ترامب.

رغم فوز التنزاني عبد الرزاق قرنح بجائزة نوبل للآداب، لماذا لا يعرفه الكثيرون في وطنه؟ – أصبح الكاتب عبد الرزاق قرنح المولود في جزيرة زنجبار حديث العالم بعد أن فاز بجائزة نوبل للآداب هذا العام، ورغم ذلك، لا يعرفه الكثيرون في بلده تنزانيا.

العملات الرقمية: مشاورات في بريطانيا لإطلاق عملتها الخاصة – يبحث مصرف إنجلترا المركزي مع وزارة الخزينة، بشكل رسمي إمكانية تدشين عملة المصرف المركزي البريطاني الرقمية.

علاقات سوريا بالدول العربية: هل بدأت عودة سوريا للبيت العربي؟ – يشير سيل متواصل من الإشارات الصادرة من دمشق وغيرها من العواصم العربية إلى أن خصوم الحكومة السورية السابقين اقتربوا من التوصل إلى ترتيبات ذات منفعة متبادلة مع الحكومة التي تعهد بعضهم في يوم من الأيام بإسقاطها، وهم ينتظرون ان تلوح قريباً في الأفق عقود إعادة الإعمار وصفقات الطاقة.

“حرب المياه في مهد الحضارات: المأساة السورية المقبلة” – التايمز – نفتتح جولتنا على الصحف البريطانية مع تقرير من التايمز ومراسلها لشؤون الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر جاء بعنوان: “حروب المياه في مهد الحضارة: المأساة السورية المقبلة”.

رئيس وزراء بولندا: “بوتين العقل المدبر” لأزمة اللاجئين على الحدود مع بيلاروسيا – اتّهم رئيس وزراء بولندا، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالوقوف خلف أزمة المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

لبنان – شبكة الفساد: تحقيق جديد لوثائقيات بي بي سي نيوز عربي عن قطاع الكهرباء في لبنان – اطلعت بي بي سي نيوز عربي على وثائق تكشف كيف أن العديد من شحنات النفط المتجهة إلى شركة الكهرباء الوطنية في لبنان كانت فاسدة بل واحتوت، في بعض الأحيان، على مواد محظورة.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *