NEWS  13-11-2021  الاخـبـار

إثيوبيا على حافة حرب أهلية لهيب نيرانها يثير قلق الجيران! – تقف قوات المتمردين على أعتاب العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وسط أجواء شديدة التوتر تعم البلاد، وأنباء عن اقتراب سقوط عاصمة ثاني أكبر دول إفريقيا من حيث عدد السكان. ما تأثيرات ذلك على دول الجوار والقرن الإفريقي؟

طاقة+ | الغاز الطبيعي.. دور محوري في التحول الأخضر – الحلقة الخامسة – العالم يواجه خطر التغير المناخي، والتحول للطاقة النظيفة هو أولوية العالم، لكن هذا التحول لن يتم بكبسة زر، فالنفط يمكن تخزينه لفترات طويلة وتلك الميزة ليست متوفرة في طاقتي الرياح والشمس، لذلك كان لا بد من حل وسط. حلقة وصل، مصدر عملي للطاقة، يمثل خطرا أقل من ناحية الانبعاثات ويأهلنا تدريجيا لهذا التحول الأخضر. هذا المصدر هو الغاز الطبيعي، أكثر أنواع الوقود الأحفوري نظافة، فكيف سيلعب الغاز الطبيعي هذا الدور المحوري في التحول للطاقة النظيفة؟ هذا ما سنعرفه في حلقة جديد من برنامج طاقة+

معضلة الكربون .. الجزء الأول – وثائقيات الشرق – التغير المناخي مشكلة خبيثة.. من أغنى دول العالم إلى بعض أصغر دول العالم مساحة لم ينج منها أحد.. تسببت موجات الجفاف والأعاصير الاستوائية والارتفاع المستمر في منسوب مياه البحر بإخراج عشرات آلاف الناس من منازلهم

فودافون مصر: لن يتم تغيير العلامة التجارية للشركة بعد استحواذ فوداكوم الجنوب إفريقية عليها – قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية في شركة فودافون مصر، في حديثه لبرنامج شرق غرب، إن دخول مساهم جديد ضمن هيكل ملكية “فودافون مصر” سيكون فرصة جيدة للتكامل مع مجموعة “فوداكوم” التي لديها الكثير لتقدمه للسوق المصري وعلى رأس ذلك الخدمات المرتبطة بالشمول المالي والمحافظ المالية المرتبطة بالهاتف المحمول، والذي تقدمت فيه بشكل كبير في كينيا وبعض الدول الأخرى، ورأى أن دخول مجموعة “فوداكوم” سيفيد “فودافون مصر” والسوق المصري بشكل عام

بغداد: قصة مدينة عربية بُنيت لتكون عاصمة إمبراطورية كبرى – وصلت بغداد  إلى أوج ازدهارها الاقتصادي والفكري تحت حكم المهدي الذي حكم بين عامي 775 و785 الميلاديين وخليفته هارون الرشيد  واصبحت أغنى مدينة في العالم. إليكم قصة هذه المدينة  التي بناها العرب لتكون عاصمة لدولة مترامية  الأطراف.

الإمارات تدرك بأن المستقبل في الطاقة البديلة لا النفط (وفد أميركي) –  دبي (أ ف ب) – أفاد وفد أميركي يزور الإمارات العربية المتحدة وكالة فرانس برس بأن الدولة الخليجية تدرك بأنه لا يمكنها بناء مستقبلها على النفط.

واشنطن تبدأ محادثات مع طوكيو لتخفيف الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم

الأمم المتحدة تجدد مهمتها في إفريقيا الوسطى بدون دعم روسي وصيني –  الامم المتحدة (الولايات المتحدة) (أ ف ب) – تبنى مجلس الأمن الدولي بـ13 من أصل 15 صوتا الجمعة قرارا يجدد لمدة عام مهمة قوات حفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، فيما اختارت وروسيا والصين غير الراضيتين عن النص الذي صاغته فرنسا، الامتناع عن التصويت.

أهالي عقارب التونسية يطالبون بحماية صحتهم في ظل أزمة النفايات –  عقارب (تونس) (أ ف ب) – تخرج مبروكة التي تعزو وفاة ابنتها إلى التلوث في منطقة عقارب في وسط شرق تونس، للتظاهر مثل باقي الأهالي الذين يطالبون بغلق مكب نفايات يقولون إنه يضر بصحتهم فيما امتلأ الجو بدخان الغاز المسيل للدموع.

السودان: استنفار أمني كبير وإغلاق لجسور العاصمة يسبق مظاهرة “مليونية” – استنفار أمني غير مسبوق يشهده السودان السبت قبيل انطلاق مظاهرة “مليونية” دعت إليها اللجان الشعبية والتنسيقيات احتجاجا على الإجراءات التي اتخذها الفريق عبد الفتاح البرهان وعلى تشكيل المجلس السيادي الجديد. وأمر الجيش السوداني بإغلاق كافة جسور العاصمة إلا ثلاثة منها، وذلك للتحكم في تدفق الحشود على أحياء الخرطوم.

تصفيات مونديال 2022: الولايات المتحدة تحسم مبارزة المكسيك وتتصدر –  لوس انجليس (أ ف ب) – قاد الثنائي الشاب كريستيان بوليسيك وويستون ماكيني منتخب الولايات المتحدة الأميركية إلى فوز هام على ضيفته المكسيك 2-صفر، الجمعة في الجولة السابعة ضمن الدور الحاسم من تصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

البرازيل.. أول المتأهلين عن أميركا الجنوبية لمونديال قطر 2022

باتت البرازيل أول دولة أميركية جنوبية تتأهل إلى مونديال قطر 2022 في كرة القدم، قبل خمس جولات من نهاية تصفيات أميركا الجنوبية، بعد فوزها الجمعة على ضيفتها كولومبيا 1-صفر.

وبهدف من لوكاس باكيتا وتمريرة حاسمة لنجمها نيمار قبل ثلث ساعة من النهاية، حافظت بطلة العالم خمس مرات على سجلها الفريد بخوض جميع نسخ كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930، وأصبحت ثالث منتخب يتأهل إلى مونديال 2022، بعد ألمانيا والدنمارك.

ويتأهل أربعة منتخبات من المجموعة الأميركية الجنوبية الموحدة مباشرة إلى المونديال القطري.

وكانت ألمانيا حسمت تأهلها لمونديال قطر الشهر الماضي بعد فوزها على مقدونيا الشمالية 4-0، وضمنت الدنمارك بطاقة التأهل من المجموعة السادسة، بعد أن فازت  بهدف نظيف في شباك ضيفه منتخب النمسا، الشهر الماضي.

“طريق السوريين إلى أوروبا عبر بيلاروسيا” في الغارديان – نبدأ عرض الصحف البريطانية من تحقيق نشرته صحيفة الغارديان بعنوان “التأشيرات السياحية والرحلات الجوية من سوريا، الطريق إلى أوروبا عبر بيلاروسيا”.

الولايات المتحدة: بايدن يشدّد القيود على شركتي “هواوي” و”زد تي إي” الصينيتين – وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن قانونا يمنع الشركات التي يعتقد أنها تشكل تهديدا أمنيا من تلقي تراخيص معدات اتصالات جديدة.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *