NEWS  16-11-2021  الاخـبـار

العلاقات الأمريكية الصينية: قمة افتراضية مباشرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جينبينغ – عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جينبينغ أول قمة افتراضية مباشرة بينهما.

واشنطن تستنكر اختبار موسكو صاروخا مضادا للأقمار الاصطناعية – عبرت واشنطن عن أسفها واستنكارها “للتصرف الخطر” الذي أقدمت عليه موسكو الاثنين باختبارها صاروخا مضادا للأقمار الاصطناعية، محذرة من أن هذه التجربة خلفت آلافا من قطع الحطام التي تهدد خصوصاً سلامة رواد الفضاء العاملين في محطة الفضاء الدولية. كما أكدت أنها “ستعمل مع حلفائها وشركائها في مسعى للرد على هذا العمل غير المسؤول”.

ماكرون يتفق مع بوتين على “خفض التصعيد” في أزمة المهاجرين –  أفاد قصر الإليزيه الاثنين أن الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون والروسي فلاديمير بوتين اتفقا على “خفض التصعيد” في أزمة المهاجرين عند الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، إثر اتصال بينهما دام ساعة و45 دقيقة. إلى ذلك، أعرب ماكرون لنظيره الروسي عن “قلق” فرنسا البالغ وعن عزمها “الدفاع عن وحدة أراضي أوكرانيا”. من جانبه، اعتبر بوتين أن التدريبات العسكرية التي تجريها واشنطن والحلف الأطلسي في البحر الأسود هي “استفزاز”.

بوتين يعتبر التدريبات الأميركية في البحر الأسود “استفزازا” –  موسكو (أ ف ب) – اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن التدريبات العسكرية التي تجريها الولايات المتّحدة وحلف شمال الأطلسي في البحر الأسود تمثّل “استفزازا”، وفق ما أورد الكرملين.

قناة السويس.. تطورات مشروع التوسعة لاستقبال السفن العملاقة – أعلنت هيئة قناة السويس عن تسجيل رقم قياسي جديد لأعداد وحمولات السفن العابرة بها، الإثنين، وذلك بعبور 80 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5.4 مليون طن

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *