NEWS  9-11-2021  الاخـبـار

مصطفى الكاظمي: ما هي خيارات رئيس الوزراء العراقي للرد على محاولة اغتياله؟ – صحف عربية – تواصل صحف عربية اهتمامها بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إذ ناقش عدد من الكتّاب خيارات الكاظمي في الرد على الاعتداء.

لعبت الولايات المتحدة دورا بارزا في تطوير أول لقاح ضد كوفيد-19، لكنها تواجه الآن مأزقا كبيرا: هل يجب إلزام الناس بأخذه؟ – لقاح فيروس كورونا: هل يجب حرمان من يرفضون الحصول عليه من العمل؟

كيف يمكن إعداد جيل الشباب في منطقة الشرق الأوسط لمستقبل رقمي؟ – يشرح خبيران لموقع CNN بالعربية عن الدور الذي تقوم به شركات التقنية في إعداد جيل الشباب في المنطقة لمستقبل رقمي، وأهمية تنمية المهارات الرقمية خلال المراحل الدراسية المتقدمة وكيفية إدراج أحدث التقنيات في المنظومة التعليمية وتأثير ذلك على المجتمعات في المنطقة.

بداية نهاية النمو الضخم في الصين.. كيف تسبب قطاع العقارات بإعادة هيكلة ثاني أكبر اقتصاد في العالم؟ – كبار المشاهير يختفون من الإنترنت في الصين، وشركات التكنولوجيا الصينية تعاني من التشريعات، والآن إيفيرغراند، أكبر مطور عقاري في الصين، التي تواجه فواتير غير مدفوعة بقيمة تصل إلى 300 مليار دولار، تترنح على وشك الانهيار.

نمو الاقتصاد السعودي للربع الثالث الى أعلى معدل له منذ 2012 – دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–كشفت الهيئة العامة للإحصاء السعودية الثلاثاء عن نمو اجمالي الناتج المحلي في الربع الثالث بنسبة 6.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وهو أعلى معدل نمو منذ العام 2012 نتيجة ارتفاع الأنشطة النفطية.

أوباما: لا تحصل على ما تشاء دائمًا في الديمقراطية – دعا الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما إلى تفهم إيقاع العمل البطيء في بعض الأحيان من جانب أمريكا بشأن تغير المناخ، قائلاً: “إنه أحد الأشياء المتعلقة بالديمقراطية، اتضح أنك لا تحصل على ما تشاء دائمًا.

توقيف سبعة أشخاص في عملية دولية لملاحقة مقرصني برامج الفدية – لاهاي (أ ف ب) – أتاحت عملية نادرة في العالم لملاحقة قراصنة برامج الفدية المعلوماتية توقيف سبعة أشخاص بينهم أوكراني يبلغ 22 عاما اتهم في الهجوم المعلوماتي الكبير على شركة كاسيا في تموز/يوليو كما أعلنت السلطات الأميركية والأوروبية الاثنين.

بينهم عراقيون وسوريون ولبنانيون.. آلاف اللاجئين يعلقون على الحدود وسط مواجهة بين بيلاروسيا وبولندا – تتزايد التوترات بشكل متزايد على طول الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، وقد يصبح الوضع أسوأ قريبًا. إذ اجتمع آلاف المهاجرين عند الحدود على أمل العبور إلى الاتحاد الأوروبي.

الإطار التنسيقي بالعراق يدعو إلى إيقاف التصعيد الإعلامي – دعا الإطار التنسيقي في العراق، بحضور رؤساء الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس القضاء، إلى خفض التوتر وإيقاف التصعيد الإعلامي على خلفية نتائج الانتخابات الأخيرة.

برلين تطالب بـ”أخذ إجراءات” لوقف المهاجرين من بيلاروسيا –  طالبت ألمانيا، الثلاثاء، المفوضية الأوروبية بـ”أخذ إجراءات” للحدّ من تدفّق المهاجرين من بيلاروسيا إلى جارتها بولندا العضو في الاتّحاد الأوروبي.

“الإرهاب الرقمي”.. التمويل الخفي – حذرت دراسة حديثة من تحديات العالم الرقمي الذي تستغله الجماعات المتطرفة لترويج أفكارها واستقطاب الشباب وتمويل عملياته في ظل اتجاه عالمي لتشديد التشريعات

مصر.. بيان حكومي بشأن عودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك – قالت وزارة الشباب والرياضة في مصر إن إدارتها القانونية تتولى حالياً دراسة حكم القضاء الإداري الصادر بعودة مرتضي منصور لرئاسة نادي الزمالك، وذلك في “ضوء الاحترام والتقدير الكامل لحجية الأحكام القضائية” بحسب تعبير الوزارة.

تونس تبحث عن “حزمة إنقاذ” اقتصادية.. وخبير يطرح الحل – بهدف تحقيق حلول عاجلة للأزمة الاقتصادية المتفاقمة في البلاد منذ سنوات، استأنفت الحكومة التونسية، الأحد، المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وسط توقعات متفاوتة من جانب المراقبين بشأن الوضع الاقتصادي في البلاد.

الأزمة في تيغراي: تحذيرات دولية لوقف اندلاع حرب أهلية في إثيوبيا – أعلن الاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة أن هناك “نافذة ضيقة” تشكلّ فرصة لإنهاء القتال في إثيوبيا، في الوقت الذي حذرت فيه الأمم المتحدة، من أن خطر اتساع الحرب الأهلية في البلاد أصبح “حقيقيا للغاية”.

الهجرة: مئات المهاجرين على حدود بولندا مع بيلاروسيا في درجة حرارة دون الصفر – أعلنت بولندا إحباط ما وصفته بـ”محاولات عدة” من مهاجرين لدخول البلاد عبر الحدود الشرقية مع بيلاروسيا، محذرة من أن آلاف المهاجرين لا يزالون في طريقهم إلى تلك المنطقة الحدودية.

ليبيا: ما أسباب وأهداف زيارة نجل خليفة حفتر إلى إسرائيل؟ –  تناقلت وسائل الإعلام العربية والدولية في الأيام الأخيرة خبرا كشفته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن زيارة خاطفة قام بها صدام حفتر وهو نجل قائد “الجيش الوطني الليبي” المتقاعد خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق البلاد، إلى إسرائيل في 1 نوفمبر/تشرين الثاني، قالت إن الهدف منها عرض إقامة علاقات دبلوماسية مقابل الحصول على مساعدة عسكرية ودعم دبلوماسي. فرانس24 بحثت الموضوع مع مدير مركز الدراسات والبحوث حول العالم العربي ودول المتوسط في جنيف حسني عبيدي.

تونس: الغنوشي يقول إنه مستعد للاستقالة من رئاسة البرلمان ويدعو سعيّد لاحترام الدستور –  أكد راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي الذي جمدت كافة أنشطته بقرار من الرئيس قيس سعيّد في 25 تموز/يوليو، أنه لن يتردد في الاستقالة من رئاسة البرلمان “إن كان الحل في الاستقالة”، داعيا سعيّد إلى احترام الدستور. وأثار زعيم النهضة لأول مرة جوانب حول علاقته بالرئيس قبل وبعد “القرارات الاستثنائية” وتطرق لإقالة رئيس الحكومة هشام مشيشي وتعيين نجلاء بودن كما تحدث عن الأوضاع التي يمر بها حزبه.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *