العباقرة المخترعون حـ 5 ـ أشهر 10 مخترعين في العالم على مر التاريخ

العباقرة المخترعون  حـ 5 ـ أشهر 10 مخترعين في العالم على مر التاريخ

على مر التاريخ ظهر الآلاف من المخترعين الذين غيروا الحياة البشرية وقاموا بتطوير واختراع الكثير من الأجهزة والآلات التي سهلت الحياة على البشر وكانوا نقطة تحول كبيرة في تحقيق الحضارة البشرية

 أشهر 10 مخترعين على مر التاريخ وفقا لاختراعاتهم التي تركت للبشرية تاريخ وحضارة يستفيد منها الأجيال القادمة.

1- نيكولا تسلا:

عالم ومخترع ومهندس ولد عام 1856، في كرواتيا سميلجان وتوفي عام 1943، حائز على العديد من الأوسمة وهو أول من طور التكنولوجيا التي تستخدم في هواتفنا الذكية اليوم.

 

2-توماس إديسون:

رجل أعمال ومخترع ولد عام 1847، في الولايات المتحدة الأمريكية، أوهايو وتوفي عام 1931 وهو مخترع أمريكي نجح في اختراع العديد من الابتكارات المهمة مثل المصباح الكهربائي والفونوغراف كما عرف عنه أنه رجل أعمال مميز استطاع الحصول على أكثر من 1000 براءة اختراع نظير ابتكاراته.

 

3-جيمس واط:

عالم ومخترع ومهندس ولد عام 1736، في اسكتلندا، غرينوك وتوفي عام 1819 وهومخترع وعالم اسكتلندي يعتبر أبو الثورة الصناعية، فدوره المهم في تحويل عالمنا من عالم يعتمد على الزراعة إلى عالم يعتمد على الهندسة والتكنولوجيا يمكن إدراكه إذا عرفنا أن وحدة القدرة “واط” تنسب إليه.

 

4-جورج ستيفنسون

مخترع ومهندس مدني ومهندس ميكانيك ولد عام 1781، في المملكة المتحدة، نورثمبرلاند وتوفي عام 1848، وجورج ستيفنسون الملقب بأبو السكك الحديدية، مخترع أول قاطرة تجارية، إضافة إلى كونه مخترع السكك الحديدية.

 

5-ألفريد نوبل:

عالم ومخترع ولد عام 1833، في السويد،ستوكهولم وتوفي عام 1896 وهو كيميائي سويدي، اخترع الديناميت وغيرها من المتفجرات، واستغل ثروته الضخمة وبراءات اختراعه البالغ عددها 355 لتأسيس جائزة نوبل.

 

6-روبرت جودارد:

عالم وفيزيائي ومخترع ومهندس ولد عام 1882، في الولايات المتحدة الأمريكية ماساتشوستس وتوفي عام 1945 وهو أول من بنى صاروخًا يعمل بالوقود السائل في عام 1926، ويعرف بأنه مؤسس علم الصواريخ.

 

7-أليساندرو فولتا:

فيزيائي ومخترع ولد عام 1745، في إيطاليا كومو وتوفي عام 1827 وهو عالم فيزياء إيطالي يرجع له الفضل في اختراع أول بطارية كهربائية وهدم النظرية السائدة في وقته أن الكهرباء تتولد فقط بواسطة الكائنات الحيّة وقد شغل كرسي رئاسة الفيزياء في جامعة بافيا لمدة أربعين عامًا ويعتبر أليساندرو فولتا نبراسًا لعلماء الفيزياء حتى يومنا هذا.

 

8-جاك دورسي:

رجل أعمال ومخترع ولد عام 1976، في الولايات المتحدة الأمريكية، سانت لويس

جاك دورسي مخترع ورجل أعمال أمريكي، ذاع صيته نتيجة مشاركته في تأسيس موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. ولدى دورسي العديد من المشاريع الأخرى من بينها مشروع Square.

 

9-ستيف جوبز:

رجل أعمال ومخترع ولد عام 1955، في الولايات المتحدة الأمريكية سان فرانسيسكو وتوفي عام 2011 وهو المؤسس المشارك لشركة آبل للحواسيب مع ستيف وزنياك وأصبح المدير التنفيذي لآبل لاحقًا. أطلق بعدها ستديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، وشركة NEXT للإلكترونيات التي اشترتها آبل لاحقًا.

 

10-طوني فاضل:

مخترع ومصمم ولد عام 1969، في الولايات المتحدة الأمريكية ميشيغان وهو مخترع أمريكي من أصل لبناني، صمم جهاز iPod وشارك في تصميم iPhone وأسس شركة Nest.

 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *